-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحميل كتاب لا تحزن pdf للشيخ عائض القرني


لا تحزن عبارة مقتبسة من الآية الكريمة (( لاتحزن ان الله معنا)) 40 سورة العنكلوت، يعتبر كتاب لا تحزن من أروع الكتب الروحانية لمؤلفه الدكتور عائض القرني، هدف الكتاب بث روح الأمل والتفائل في نفسية القارئ والعمل على مكافحة الكآبة

يزدهر الكتاب باشعار الحكمة والتفاؤل والدعوة الى طرد الكره واستبداله بالمحبة والإخاء، وكذلك الى تجنب الحزن واستبداله بالفرح والسرور ، والى تطهير القلب من الحسد والغل والحقد والغش وكل مرض، يدعو أيضاً الى العمل بروح متجددة واشغالها في عمل مثمر.

نبذة عمن مؤلف كتاب لا تحزن

الداعية الدكتورعائض القرني من أشهر علماء السعودية والعالم الإسلامي فهو شاعر وكاتب ومؤلف، له العديد من المؤلفات والمحاضرات المرئية والصوتية ، ولد في قرية آل شريح في محافظة بلقرن، عمل على تأسيس مؤسسة اعلامية حملت اسم لا تحزن
يومك .... يومك 

إذا أصبحت فلا تنتظر المساء ، اليوم فحسب ستعيش ، فلا أمس الذي ذهب بخيره وشره ، ولا الغد الذي لم يأت إلى الآن . اليوم الذي أظلتك شمسه ، وأدركك نهاره هو يومك فحسب ، عمرك يوم واحد ، فاجعل في خلدك العيش لهذا اليوم وكأنك ولدت فيه وتموت فيه ، حينها لا تتعثر حياتك بين هاجس الماضي وهمه وغمه ، وبين توقع المستقبل وشبحه المخيف وزحفه المرعب ، لليوم فقط اصرف تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدك وجدك ، فلهذا اليوم لابد أن تقدم صلاة خاشعة وتلاوة بتدبر و إطلاعا بتأمل ، وذكرا بحضور ، واتزانا في الأمور ، وحسنا في خلق ، ورضا بالمقسوم ، واهتماما بالمظهر ، واعتناء بالجسم ، ونفعا للآخرين. 

كيف تواجه النقد الآثم 

الرقعاء السخفاء سبوا الخالق الرازق جل في علاه ، وشتموا الواحد الأحد لا إله إلا هو ، فماذا أتوقع أنا وأنت ونحن أهل الحيف والخطأ ، إنك سوف تواجه في حياتك حربا! ضروسا لا هوادة فيها من النقد الإثم المر ، ومن التحطيم المدروس المقصود ، ومن الإهانة المتعمدة مادام أنك تعطي وتبني وتؤثر وتسطع وتلمع ، ولن يسكت هؤلاء عنك حتى تتخذ نفقا في الأرض أو سلما في السماء فتفر من هؤلاء ، أما وأنت بين أظهرهم فانتظر منهم ما يسوؤك ويبكي عينك ، ويدمي مقلتك ، ويقض مضجعك. 


إن الجالس على الأرض لا يسقط ، والناس لا يرفسون كلبا ميتا ، لكنهم يغضبون عليك لأنك فقتهم صلاحا ، أو علما ، أو أدبا ، أو مالأ ، فأنت عندهم مذنب لا توبة لك حتى تترك مواهبك ونعم الله عليك ، وتنخلع من كل صفات الحمد ، وتنسلخ من كل معاني النبل ، وتبقى بليدا!غبيا صفرا محطما ، مكدودا ، هذا ما يريدون بالضبط. 


الإحسان إلى الغير انشراح للصدر 

الجميل كاسمه ، والمعروف كرسمه ، والخير كطعمه. أول المستفيدين من إسعاد الناس هم المتفضلون بهذا الإسعاد ، يجنون ثمرته عاجلا في نفوسهم ، وأخلاقهم ، وضمائرهم ، فيجدون الانشراح والانبساط ، والهدوء و السكينة. 

فإذا طاف بك طائف من هم أو ألم بك غم فامنح غيرك معروفا و اسد له جميلا تجد الفرج والراحة. أعط محروما ، انصر مظلوما ، أنقذ مكروبا ، أطعم جائعا ، عد مريضا ، أعن منكوبا ، تجد السعادة تغمرك من بين يديك ومن خلفك. 

إن فعل الخير كالمسك ينفع حامله وبائعه ومشتريه ، وعوائد الخير النفسية عقاقير مباركة تصرف في صيدلية الذي عمرت قلوبهم بالبر و الإحسان. 
وصف الكتاب : لا تحزن كتاب لا تحزن كتاب لا تحزن 
عدد مرات التحميل : 267590 مرّة .
تم اضافته في : الأحد , 11 مايو 2008م .
تأليف ونشر : مكتبة الابداع .
نوع الكتاب : pdf .
حجم الكتاب عند التحميل : 16.38 MB .

لا تحزن
تحميل كتاب لا تحزن من هنا

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

download pdf books تحميل كتاب pdf

2016