-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحميل كتاب الأمير لميكافيلي pdf مجانا

الكتاب الذى اثار ضجه كبيره ومنع من النشر ولم ينشر الا بعد موت ميكافيلى بـ 50 عــامــا حيث صُدر بسب جرأه افكاره وكان يقال أن كل من نابليون وهتلر كان هو مرجعهم الأساسي و يقال أيضا أن موسوليني كان لاينام حتى يقرأه. نتمنى لكم قراءة ممتعة .


عن هذا الكتاب:

يعتبر كتاب "الأمير" لميكافيللى من الكتب الأكثر جرأة فى العالم ، وقد أثار هذا الكتاب جدلاً واسعاً عندما نشر لأول مرة فى أوروبا؛ لأن ميكافيللى تناول فيه أخلاقيات السياسة وهو شيء لم يسبقه أحد إليه ، وقد أجمع النقاد على أن ما فيه من أخلاقيات شريرة ، وقالوا إن الكتاب لا يناسب إلا الطغاة الأشرار من الحكام ، ونتيجة تلك الشهرة الواسعة والجدل الكبير فإن كل القراء فى القرن السادس والسابع عشر يعرفون كتاب الأمير وصاحبة ميكافيللى ، ولم تقتصر الشهرة على عصره فقط بل امتدت إلى عصرنا هذا فأصبح يضرب المثل بميكافيللى فى الشر والانتهازية بسبب أفكاره فى هذا الكتاب ، فأصبح الناس يرددون مقولة: هذا مبدأ ميكافيللى! هذه ميكافيللية رخيصة!

تبذه عن الكاتب : نيكولو دي برناردو دي ماكيافيلّي ‏ولد وتوفي في فلورنسا، كان مفكرا وفيلسوفا سياسيا إيطاليا إبان عصر النهضة. أصبح مكيافيلي الشخصية الرئيسية والمؤسس للتنظير السياسي الواقعي، والذي أصبحت فيما بعد عصب دراسات العلم السياسي

ولد نيقولا ميكافيلي في فلورنسا عام 1469، واختير سكرتيراً للمستشارية الثانية لجمهورية فلورنسا وهي تشرف على الشؤون الخارجية والعسكرية، وانتهى من أولى بعثاته إلى فرنسا حيث قابل الملك لويس الثاني عشر، وانتهى من بعثته التي زار خلالها قيصر بورجيا والتي شهد خلالها سقوط بورجيا من السلطة عقد وفاة والده البابا الاسكندر السادس

محتويات الكتاب لا تنسب إلى نوعِ معين لأنه لا يملك خصائص البحث العلمي الفعلي والحقيقي. فافتـُرضـَت طبيعة كتيب يأخذ الطابع الإعلامي التوعوي، أُلـّـف العمل ككل في النصف الثاني من سنة 1513 في ألبرغاتشو باستثناء الإهداء للورينزو دي ميديشي والفصل الأخير اللذان أُلـّـفا بعد سنوات قليلة. صدرت الطبعة الأولى سنة 1532، الأمير يتكون من إهداء وستة والعشرين فصلاً مختلفة الأحجام، ويحوي الفصل الأخير التماساً لآل ميديشي لقبول الموقف الذي أعرب عنه في النص. وقد أصبح هذا الكتاب الصغير منذ ظهروه في القرن السادس عشر مثار جدال كبير. كما أصبح مادة ضرورية لدراسة علم السياسة في عصر النهضة وعلى الرغم من كل ذلك استمر الجدال الحاد، والخلاف الكبير حول الكتاب.

تحميل كتاب الأمير لميكافيلي pdf مجانا من هنا 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

download pdf books تحميل كتاب pdf

2016